الشاعر محمد السعداني
******************
لاَ تُغَسِّلُوا اَلْقَصِيدَةَ
للمرابين...
للمرائين... خلف بلور الامتعاض
لمن يلوكون لغة البراغيث و يجيدون الانقضاض
من أقام نخاسة الحبر بعكاظ... ؟؟؟
من فقأ عين الشعر بسهم من شواظ؟؟؟
فلتخبروا الراقصين على أجداثنا
أننا نولد من بياض
عذرا لنطفكم و مبايضكم
فبكارات لغتنا ليست للافتضاض
لن تعبروا...
فرحم قصيدنا عن شبقكم استعاض
ولحن القوافي زئير يهوى الاعتراض
لن تعبروا...
ما دامت أصوات الحق تصرخ بالضمائر
ما دام دمنا يتقن لغة الصمود في كل نزف
و يعود أوابا لشرايننا يضمد جرح الخسائر
لن تعبروا...
فأجسادنا ما عادت قناطر
و حناجرنا تعلمت كيف تقول لا للكبائر
وكيف تشهر القصائد في وجه العساكر
لنقول بعدا لساسة السبع العجاف
لا خريفكم... و لا قحطكم
سيغتال ربيع حنطتنا بالبيادر
مازلنا نلبس وجه الفجر و يلبسنا
قطائف حرير تصدع بالبشائر
لن تعبروا...
لمواراة جرمكم بالمقابر
فقد علمني الحواريون كيف أنطق النعش
ليبوح بخبء السرائر
لاَ تُغَسِّلُوا اَلْقَصِيدَةَ
و لا تكثروا التأويل
بدمها تدفن الحرائر....
الشاعر محمد السعداني
****
******************
لاَ تُغَسِّلُوا اَلْقَصِيدَةَ
للمرابين...
للمرائين... خلف بلور الامتعاض
لمن يلوكون لغة البراغيث و يجيدون الانقضاض
من أقام نخاسة الحبر بعكاظ... ؟؟؟
من فقأ عين الشعر بسهم من شواظ؟؟؟
فلتخبروا الراقصين على أجداثنا
أننا نولد من بياض
عذرا لنطفكم و مبايضكم
فبكارات لغتنا ليست للافتضاض
لن تعبروا...
فرحم قصيدنا عن شبقكم استعاض
ولحن القوافي زئير يهوى الاعتراض
لن تعبروا...
ما دامت أصوات الحق تصرخ بالضمائر
ما دام دمنا يتقن لغة الصمود في كل نزف
و يعود أوابا لشرايننا يضمد جرح الخسائر
لن تعبروا...
فأجسادنا ما عادت قناطر
و حناجرنا تعلمت كيف تقول لا للكبائر
وكيف تشهر القصائد في وجه العساكر
لنقول بعدا لساسة السبع العجاف
لا خريفكم... و لا قحطكم
سيغتال ربيع حنطتنا بالبيادر
مازلنا نلبس وجه الفجر و يلبسنا
قطائف حرير تصدع بالبشائر
لن تعبروا...
لمواراة جرمكم بالمقابر
فقد علمني الحواريون كيف أنطق النعش
ليبوح بخبء السرائر
لاَ تُغَسِّلُوا اَلْقَصِيدَةَ
و لا تكثروا التأويل
بدمها تدفن الحرائر....
الشاعر محمد السعداني
****

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق